الأربعاء، 6 فبراير 2019

إنخفاض أسعار الذهب عالميا أمام الدولار


تراجعت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى لها في أسبوع واحد يوم الاثنين ، حيث استند الدولار على الزخم من البيانات الاقتصادية المتفائلة من الولايات المتحدة ، مما أدى إلى تراجع جاذبية الذهب.

وانخفض سعر الذهب الفوري بنسبة 0.38 في المئة إلى 1312.95 دولار للأونصة اعتباراً من الساعة 1:48 بعد الظهر ، بعد أن انخفض إلى أدنى مستوى له منذ 29 يناير عند 1،308.20 $ في وقت سابق من الجلسة.

استقرت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة على انخفاض عند 1،319.30 دولار للأونصة.

وقال جورج جيرو ، المدير الإداري في RBC Wealth Management: "إن السندات الأمريكية تحقق أكثر من بقية العالم ، لذا فإن الاستثمار العالمي قادم إلى الولايات المتحدة ... إن الطلب على الدولار يتزايد مع اقتراب الذهب من جديد". 

وأضاف أن تجار الذهب كانوا في وضع "الانتظار والترقب" مع وجود شكوك حول الطلب الصيني ، وهو خلاف بكين التجاري مع واشنطن وبريكسيت.

يمكن أن تؤدي عائدات الخزينة الأعلى إلى زيادة الطلب على الدولار ، حيث يتم استخدام العملة لشراء السندات ، وهي ملاذ آمن تقليدي .

وأضاف جيرو "من المرجح أن نكون في نطاق تداول لنرى ما إذا كانت هناك عمليات جني أرباح في الأسهم وبيع الذهب الفنزويلي وما إذا كان سيكون هناك خروج بريطاني صعب أو لين".

دبي (رويترز) - قالت شركة نور كابيتال للاستثمار في أبو ظبي انها اشترت ثلاثة أطنان من الذهب يوم 21 يناير كانون الثاني من البنك المركزي الفنزويلي في وقت يسعى فيه الرئيس نيكولاس مادورو للحفاظ على حكومته المتضررة من الأزمة.

كان الدولار الأمريكي أقوى على نطاق واسع مقابل سلة من العملات ، حيث أخذ المستثمرون في الإعجاب من سجل الرواتب الأمريكي القوي يوم الجمعة ، في حين حافظت أسواق الأسهم العالمية بالقرب من أعلى مستوياتها في شهرين.

وقال والتر بيويتش ، نائب الرئيس التنفيذي للخدمات الاستثمارية في ديلون جاج ميتالز: "في الوقت الراهن ، يبدو أنه لا يوجد حاجة ملحة للمستثمرين لبيع ممتلكاتهم من الأسهم والتوجه إلى الاستثمارات الآمنة مثل الذهب والسندات". 

وبانخفاض معنويات المستثمرين ، تراجعت مقتنيات صندوق SPDR Gold Trust ، وهو أكبر صندوق في العالم لتبادل العملات المدعوم بالذهب ، بنسبة 0.8 في المائة إلى 817.40 طن يوم الجمعة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ، ارتفع البلاديوم بنسبة 0.78 في المائة ليصل إلى 1،361 دولار للأونصة.

وانخفض سعر الفضة بنسبة 0.45 في المئة الى 15.84 دولار في حين تراجع البلاتين 0.49 في المئة الى 817.50 دولار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معلومات يجب أن تعرفها للحصول على وجه مبتسم طول الوقت

قبل بضعة أسابيع ، أظهر عدد من كبار المصممين في العالم مجموعاتهم المقبلة من خريف / شتاء 2019 خلال أسبوع الموضة في باريس. تضمنت بعض العناصر...