الاثنين، 28 يناير 2019

6 خلطات لتفتيح تحت الإبط


هل سبق لكى أن تسألتى عن سبب اللون الغامق لمنطقة تحت الإبطين؟ ذلك لأنه قد يكون منطقة تحت الإبطين الخاص بك واحدًا من أجزاء جسمك الذى تدفعين أقل قدر من الاهتمام إليه.

فى معظم البلدان يكون نظام ازالة الشعر من منطقة تحت الإبط يتكون من الحلاقة أو الشمع في بعض الأحيان ، واستخدام مزيل العرق اليومي. هناك تلك الأيام عندما أدرك أن منطقة تحت الإبط ليست ما ينبغي أن تكون عليه. ذلك لأن سنوات من الحلاقة وعدم الترطيب ربما أعطت إبطك لوناً أغمق من باقي جسمي.


وهنا 6 من العلاجات الطبيعية لتنعيم وتفتيح البشرة.

1. عصير الليمون وقناع العسل



فرك كل يوم شريحة من الليمون على تحت الإبطين قبل الاستحمام. الليمون هو منعم طبيعي للبشرة و مقشر مما يجعل بشرتك تبدو أكثر نعومة. أثناء الحمام ، اخلط كمية متساوية من العسل الخام وعصير الليمون. ضع هذا على تحت الإبطين كقناع واتركه لمدة خمس دقائق. ثم قم بشطفه جيدا.

2. بيكربونات الصودا 


يمكن تفتيح البشرة الطبيعية عن طريق خلط ملعقة واحدة من بيكربونات الصودا مع ملعقة واحدة من زيت جوز الهند. فرك بلطف تحت الإبطين واترك المقشّر لمدة 5-10 دقائق قبل الشطف. عند استخدامه مع مرور الوقت ، يقوم بيكربونات الصودا بتقشير الجلد للتخلص من البقع الداكنة ورائحة الجسم. بدلا من زيت جوز الهند يمكنك استخدام عصير الليمون الطازج أو خل التفاح.


3. البطاطس


ضعي شرائح البطاطس بشكل سميك وفركها مباشرة تحت ذراعيك يوميًا.ثم شطف وترطيب بعد ذلك. البطاطس تعمل على لمعان الجلد الباهت وتحسين المرونة.

4. قناع الدقيق 

اصنعي قناع تفتيح البشرة بخلط ملعقتين من الدقيق ، ملعقة واحدة من الحليب ، ملعقة واحدة من عصير الليمون ، وقرصة من الكركم. سيظهر العجينة باللون الأصفر. يوضع على البشرة الجافة النظيفة ويتركها لمدة 30 دقيقة قبل الشطف. سيعمل الليمون والحليب على تفتيح البشرة وإشراقها.

5. قناع الكركم



امزجي بعض الكركم بزيت جوز الهند وطبق هذا العجينة على تحت الإبطين النظيف لمدة 20 دقيقة. ثم شطف الأنسجة بالماء البارد. الكركم غني بمضادات الأكسدة ويستمد الشوائب في حين يضيء لون البشرة.

6. الصبار


ضع بعض عصير الألوفيرا على تحت الإبطين طازجا لتطهير وترطيب وشفاء الجلد. إنها عالية في الخصائص المضادة للميكروبات وتشجع أيضا تجديد شباب الجلد. بعض السيدات تقوم باستخدام هلام الألوة فيرا بمثابة جل الحلاقة. إنها زلقة ومرطبة لذلك مثالية لهذه الوظيفة.

إذا كنت تفضل الاستحمام في الصباح ، اعتاد على تطهير تحت الإبطين قبل النوم بقطعة قماش دافئة. سيؤدي ذلك إلى إزالة طبقة مزيل العرق التي كانت موجودة طوال اليوم وتمكين المسام للتنفس. هذا مهم جدا لأنه جزء من نظامنا اللمفاوي الذي يزيل السموم من الجسم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معلومات يجب أن تعرفها للحصول على وجه مبتسم طول الوقت

قبل بضعة أسابيع ، أظهر عدد من كبار المصممين في العالم مجموعاتهم المقبلة من خريف / شتاء 2019 خلال أسبوع الموضة في باريس. تضمنت بعض العناصر...