الأربعاء، 18 أكتوبر 2017

٥ طرق للعناية بالمجوهرات المطلية بالذهب؟

سأتحدث فى هذا المقال عن ٥ طرق العناية بالمجوهرات المطلية بالذهب وذلك بسبب الحالة الإقتصادية التي تمر بها معظم بلدان العالم ، فإن كثير من السيدات لجأوا لإستخدام المجوهرات والحلى المطلية بالذهب .

ما هى المجوهرات المطلاة بالذهب ؟

هى أنواع من الحلى والإكسسوار من بعض المعادن المختلفة مثل الفضة أو حتى النحاس ألتى يتم طلاؤها بطبقة من الذهب ، ويتم بيعها بأسعار أرخص من سعر المجوهرات المصنوعة من الذهب الخالص .

ما هى المشاكل التى تواجه معظم من يقتنى المجوهرات المطلاة بطبقات الذهب؟

يشتكى الكثيرون ممن يقتنى المشغولات والمجوهرات المطلية بطبقات الذهب من سرعة تلفها وتغير لونها مما يعطى الحلى مظهر سيىء وتجعلها تظهر بشكل رخيص الثمن . ولذلك إليك بعض الطرق التى تحافظ على المشغولات المطلاة بطبقات الذهب من التلف وتغير اللون .

خمس طرق للعناية بالمجوهرات المطلية بالذهب :

١_ إبعاد المجوهرات عن العرق : من المشاكل التى تؤدى إلى تغير لون المجوهرات المطلاة بالذهب هى العرق لذلك لا يجب ارتداؤها بشكل ظاهر خارج المنزل أو فى حالة السفر فى الأماكن الحارة أو عند القيام بمجهود بدنى عنيف كممارسة الرياضة .

٢_ إبعاد المجوهرات عن مياه البحر وحمامات السباحة : إن الكلور الذى يوجد فى معظم حمامات السباحة قد يؤدى إلى تلف وتغير لون المشغولات المطلية بالذهب ، لذلك يجب عدم إرتداء المجوهرات المطلية بالذهب عند نزول البحر أو حمامات السباحة .

٣_ إبعاد المجوهرات عن المواد الكيميائية: تعرض طلاء الذهب لبعض المواد الكيميائية قد يؤدى إلى تلف طلاء الذهب وتغير لونه لذلك يجب إبعاد المجوهرات المغطاة بطلاء من الذهب عن أى مواد كيميائية مثل صابون الغسيل والكلور والمنظفات للحفاظ على طبقة الطلاء من التلف.
٤_ الحرص على التنظيف المستمر للمجوهرات: يجب أن نحافظ على نظافة المجوهرات المغطاة بطلاء الذهب من الأتربة وذلك بالنظافة المستمرة بإستعمال القطن أو قطعة نظيفة من القماش ويمكن غسلها بالماء اذا كانت شديدة الإتساخ ولكن يجب الحرص من إستخدام بعض أنواع الصابون وخاصة المضاد للبكتيريا لأنه تسبب بالتلف السريع للمجوهرات المغطاة بالذهب .
٥_ الحفاظ على المجوهرات من الهواء الخارجى : يجب أن تحفظ المجوهرات المغطاة بطبقة من الذهب دائما داخل قطعة نظيفة من القماش قبل وضعها فى العلب والأدراج المخصصة لها للحفاظ عليها من عوامل الجو الخارجى .

معلومات يجب أن تعرفها للحصول على وجه مبتسم طول الوقت

قبل بضعة أسابيع ، أظهر عدد من كبار المصممين في العالم مجموعاتهم المقبلة من خريف / شتاء 2019 خلال أسبوع الموضة في باريس. تضمنت بعض العناصر...