السبت، 24 ديسمبر 2011

البحث عن الذهب الجزء الرابع

تحدثنا فى الرسالة السابقة عن انواع الادوات والاجهزة المستخدمة فى الكشف عن الذهب وفيما يلى يجب ان نتعرف على الاجزاء التى يتكون منها اى جهاز للكشف عن الذهب وهى كما يلى :
صورة لاحد اجهزة الكشف عن الذهب
(1) المنظم او المثبت stabilizer ويستخدم في الحفاظ على اجزاء الجهاز ثابتة ومستقرة اثناء تحريك الجهاز للامام والخلف.
(2) صندوق التحكم control box يحتوي على الدوائر الالكترونية واجهزة التحكم والبطارية والميكروبروسسور والسماعات و قد يوجد هذا الجزء فى اسفل العمود .
(3) العمود shaft الذي يربط صندوق التحكم بالكاشف عن المعادن وعادة يكون العمود قابل للتحكم في طوله ليناسب طول الشخص الذي يستخدمه

(4) الكاشف search coil وهو الجزء الرئيسي في الجهاز والمستخدم في الكشف عن وجود المعادن ويسمى احيانا برأس البحص search head او الانتينا antenna او الملف loop. "سوف نستخدم مصطلح الكاشف.
و يمكن ان يحتوي الجهاز ايضا على شاشة مراقبة و تكون موجودة بالجزء العلوى من الجهاز .
كما يمكن ان يحتوى الجهاز على سماعات راس اضافية توضع على الاذن لسماع الاصوات التى يصدرها الجهاز عند وجود احد المعادن .
و تتكون معظم الاجهزة من نفس هذه الاجزاء ولكنها تختلف فى بعض الاجزاء الاضافية كالسماعات و شاشة المراقبة كما ذكرنا .
ولك ان تعلم ان استخدام هذه الاجهزة سهل للغاية فلا يحتاج الا ان تحرك الكاشف ببطء على مساحة الارض التى تريد فى البحث عنها وستستطيع سماع الصوت الصادر من الجهاز عند وجود احد المعادن عبر سماعات الاذن و تتابع بعض المعلومات عن شكل وعمق القطعة المعدنية من خلال شاشة المراقبة.
وانا هنا اذكر ان الجهاز يصدر صوتا عند وجود اى قطعة من المعدن اذا فالسؤال هو كيف سيتعرف الجهاز على الذهب خصوصا وهذا ما سوف نذكره فى الرسالة القادمة .

معلومات يجب أن تعرفها للحصول على وجه مبتسم طول الوقت

قبل بضعة أسابيع ، أظهر عدد من كبار المصممين في العالم مجموعاتهم المقبلة من خريف / شتاء 2019 خلال أسبوع الموضة في باريس. تضمنت بعض العناصر...