الخميس، 15 سبتمبر 2011

ماذا يتم فعله بالغبار المتطاير اثناء تصنيع الذهب؟

فى معظم الصناعات لايتم الالتفات الى الغبار المتطاير اثناء التصنيع وما يتم التفكير به هو ليس اهمية هذا الغبار ولكن كيف سيتم التخلص منه.
طبعا الوضع مختلف تماما مع صناعة زى صناعة المجوهرات الذهبية,لان هذا الغبار المتطاير هو عبارة عن ذرات من الذهب ذات القيمة الرتفعة جدا.
لذا مصنعى المشغولات الذهبية يحتفظون بمثل هذا الغبار وذلك لاعادة تصنيعه والاستفادة منه مرة اخرى وذلك عن طريق تجميعه والاستفادة منه فى عدة اغراض منها:
  • عمل حمام من الذهب او ما يسمى بgold bath وذلك لطلاء بعض المعادن الاخرى والمشغولات بالذهب وذلك عن طريق وضعها فى الgold bath.
  • تحويل هذا الغبار الى سبراى يستخدم ايضا فى طلاء بعض المعادن الاخرى والمشغولات بالذهب.
  • يسخدم ايضا غبار الذهب فى اغراض طبية منها علاج التهاب المفاصل وكذلك فى علاج الاسنان حيث يتم استخدامه فى صناعة تاج من الذهب فوق الاسنان او فى صناعة اسنان ذهبية لبعض الاثرياء.
  • يدخل هذا الغبار فى عمل الحلويات والكعك للاثرياء والذى يتم رشه بهذا الغبار الذهبى او صنع شكل ورقة شجر من الذهب واستخدامها فى التزيين لاعطاء مظهر من الفخامة علما بان هذا الغبار الذهبى ليس له اثار جانبية على صة الانسان اذا استخدم فى صناعة الحلويات.

معلومات يجب أن تعرفها للحصول على وجه مبتسم طول الوقت

قبل بضعة أسابيع ، أظهر عدد من كبار المصممين في العالم مجموعاتهم المقبلة من خريف / شتاء 2019 خلال أسبوع الموضة في باريس. تضمنت بعض العناصر...