الأحد، 3 يوليو 2011

الذهب الاحمر

كما ذكرنا من قبل فى موضوع الوان الذهب ان للذهب الوان عديدة غير اللون الاصلى للذهب وهو اللون الاصفر منها الون الاحمر والاخضر والازرق والابيض.
هذه الالوان ترجع لخلط الذهب النقى بنسب معينة من بعض  المعادن لتنتج الالوان المختلفة للذهب وقد تحدثنا من قبل عن الذهب الابيض والان تعالوا لنعرف المزيد عن الذهب الاحمر.
الذهب الاحمر ينتج من خلط الذهب النقى مع النحاس وكلما زادت نسبة النحاس فى السبيكة زاد اللون الاحمر للذهب, و هذا النوع يستخدم بكثرة فى صناعة المجوهرات .
الذهب الاحمر كان يسخدم بكثرة فى روسيا فى القرن التاسع عشر لذلك سمى الذهب الاحمر بالذهب الروسى ولكن هذه التسمية اصبحت نادرة الاستخدام فى هذه الايام.
هناك ثلاث درجات من اللون الاحمر فى الذهب وهى rose,pink &red gold ,و اللون الاكثر شهرة من بنهم هو اللون الوردى او rose gold وهو يحتوى على 75% ذهب و25% نحاس وهو الذهب عيار 18
اما الذهب الاحمر فهو يحتوى عل 50% ذهب و 50% نحاس و عن طريق اضافة 15% من الزنك للذهب يمكن تحويل لون الذهب الى اللون الاصفر المحمر او الاصفر الداكن.
و فى العصور القديمة كان الاغريق والرومان يصفون الذهب باللون الاحمر وذلك لدخول الشوائب من المعادن الاخرى كالنحاس اثناء عملية صهر الذهب مما كان يعطى الذهب اللون الاحمر.

معلومات يجب أن تعرفها للحصول على وجه مبتسم طول الوقت

قبل بضعة أسابيع ، أظهر عدد من كبار المصممين في العالم مجموعاتهم المقبلة من خريف / شتاء 2019 خلال أسبوع الموضة في باريس. تضمنت بعض العناصر...